الرئيسية » 24 ساعة » نشاط المفتشية الاقليمية للغة الانجليزية بمديرية الرحامنة يختتم بتأسيس فرع للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية

نشاط المفتشية الاقليمية للغة الانجليزية بمديرية الرحامنة يختتم بتأسيس فرع للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية

بتنسيق وتعاون مع الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية MATE، نظمت المفتشية الاقليمية للغة الإنجليزية بمديرية الرحامنة يوم الخميس 17 يونيو يوما دراسيا حول موضوع “التطور المهني للأساتذة والانخراط في الانشطة الموازية من اجل تحسين جودة التعليم”. وقد جرت فعاليات هذا النشا ط بالمدرج الرئيسي للمديرية الإقليمية بالرحامنة. وحضر جل اساتذة المادة لهذا النشاط الذي انطلق بكلمة ترحيبية للسيد مفتش مادة اللغة الانجليزية الحسين رحو الذي عبر عن امتنانه لكل الحاضرين خصوصا السيد المدير الاقليمي بالرحامنة الذي تطرق لأهمية الانشطة الموازية في تخليق الحياة المدرسية معتبرا مثل هذه الانشطة من الأهمية بمكان، ومقدما الشكر لكل الاساتذة بالإقليم على انخراطهم الجاد في انجاح جميع عمليات الموسم الدراسي بدءا بالعمليات الصفية وانتهاء باستحقاق امتحانات البكالوريا. وحضر هذا النشاط كذلك كل من السيد رئيس الجمعية المغربية لأساتذة اللغة الانجليزية والسيد الكاتب العام لنفس الجمعية.

 

وانطلقت فعاليات النشاط بأربعة عروض قصيرة وهي:

من تقديم الاستاذ محمد بومهدي.Self-directed Learning for the Twenty First Century

من تقديم الاستاذة جنات كسوس.Enhansing EFL students’ Soft Skills

من تقديم الاستاذة الهام اودادIncreasing Engagement : Tips to Follow in Large Classes

من تقديم الاستاذ رشيد ايت مهديThe importance of Setting up English clubs in Schools : MATE circles as an example

كما عرف النشاط تدخلات عدة من اساتذة المادة بعد انتهاء العروض من اجل اغناء النقاش والتعبير عن رأيهم من خلال ما استوعبوه من هذه العروض.

 

وبعد اختتام هذا النشاط التكويني والتربوي تم عقد الجمع العام التأسيسي لإنشاء الفرع الاقليمي للجمعية المغربية لأساتذة اللغة الإنجليزية MATE.

 

وقد جاءت تشكيلة اعضاء الفرع الاقليمي للجمعية على النحو التالي:

1-  الهام اوداد، رئيسة الجمعية

2-  رشيد لمزابي، نائب الرئيس

3-  محمد العباسي، الكاتب العام

4-  رشيد ايت مهدي، امين المال

5-  محمد بومهدي، مستشار

6-  جنات كسوس، مستشارة

7-  سناء بلعيمش، مستشارة

 

وفي الاخير تقدم السيد مفتش المادة بالشكر الجزيل الى كل الاساتذة الحاضرين لهذا النشاط ولكل من ساهم في تنظيم وإنجاح هذا اللقاء، متمنيا لهذا الفرع الجديد التوفيق في مسيرته نحو الرفع من مستوى التكوين الخاص بأساتذة المادة من اجل تطوير اساليب وطرق التدريس وتحسين جودة التعليم بالإقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

24 ساعة